أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بدائل مدهشة لبعض الأشياء المستخدمة في حياتنا اليومية


نشر على نسيج ...

يجهل الكثير منا الاستخدامات الهائلة لبعض الأشياء المنتشرة بوفرة في الحياة اليومية، وكيفية الاستفادة منها خارج نطاقها التقليدي المتعارف عليه أو كأحد الحلول البديلة عند الحاجة، لذا نستعرض معكم 10 استخدامات بديلة لأهم الأشياء المستخدمة يومياً.

1- تنظيف فرن المايكروويف بالليمون
يستخدم الليمون كطريقة مثلى في تنظيف الميكروويف عن طريق إحضار وعاء يحتوي على مقدار من الماء وبعض شرائح الليمون، ثم يتم وضعه داخل الميكروويف لمدة خمس دقائق مع زيادة درجات الحرارة.

2- أقراص الأسبرين
إلى جانب كونه مسكن للآلام يتم استخدامه أيضاً للحد من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية أو السكتات الدماغية، وفي حالات تخثر الدم خاصة عند السفر والجلوس لمسافات طويلة.

3- الممسحة المطاطية
بالإضافة إلى استخداماتها الجيدة في تنظيف النوافذ والزجاج، فإنها هائلة في تنظيف البساط المكون من الشاج “الشعيرات” وإزالة جميع الشوائب والاتربه منها.

4- الأعواد القطنية
للأعواد القطنية استخدامات هائلة إلى جانب الاستخدام المتعارف عليه في تنظيف الأذن، يتم استخدامها كبديل لفرشاة وضع الماكياج عند تظليل الجفون، وأيضاً عند إزالة طلاء الأظافر الزائد، كما يمكن استخدامها في تنظيف لوحة مفاتيح جهاز الكمبيوتر.

5- معجون  تنظيف الأسنان
يستخدم عادة في تنظيف فم وأسنان الإنسان، لكنه سهل الاستخدام في إزالة البقع الصعبة من الملابس وخاصة الحبر، كل ما عليك فعله هو وضع القليل من المعجون على البقعة، وفركها بشكل جيد وتنظيفها بالماء قبل وضعها في الغسالة.

6- كرات التنس
يخفى على الكثير من الناس إمكانية الاستفادة من كرات التنس في عملية تجفيف الملابس، كبديل عن استخدام المعطّرات أو المنظّفات ذات الروائح العطرية الشديدة، كل ما عليك فعله هو وضع بعض الكرات بطريقة عشوائية داخل المجفف، وستحصل على نتيجة هائلة بعدها.

7- الزبدة
إلى جانب استخدامات الزبدة المتعددة في الطعام، فإنها تستخدم أيضاً في إزالة العلكة العالقة بالشعر عن طريق فركها بالشعر، كما يمكن استخدامها عند إزالة الغراء من اليد عن طريق فرك اليد بها قبل تنظيفها بالماء والصابون.

8-  الخردل “المستردة”
يستخدم كحل رائع للتخلص من الروائح الكريهة في الأواني والعبوات البلاستيكية وفي أماكن القمامة، كل ما عليك فعله هو خلط بعض الخردل ببعض الماء الساخن وتنظيف كل ما هو كريه الرائحة.

9- صودا الخبز “بيكربونات الصوديوم”
يمتلك العديد من الاستخدامات البديلة الهائلة، من أهمها استخدامه كمزيل طبيعي للقضاء على رائحة التعرق، كما يمكن استخدامه لإزالة الروائح الكريه للأحذية والثلاجات.

10- القهوة
لا يخفى على أحد استخدام القهوة كمشروب رائع يعشقه الكثيرين، ولكن ما يجهله البعض هو إمكانية الاستفادة ببقايا القهوة في طرد الحشرات والتخلص منها عن طريق وضعها في الأماكن الممتلئة بالحشرات كالنمل.

Nasseej ExolTech