أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فوائد الشاي الأخضر للرجيم


نشر على نسيج ...

بعد أن أفادت مجموعة من الدراسات عن فوائد الشاي الأخضر العلاجية، ينصح خبراء التغذية بشرب 3 أكواب منه يوميًّا، علمًا أنه يحتوي على كمية من الكافيين أقل، مقارنة بالشاي الأسود والقهوة. وللشاي الأخضر دور في تحقيق الرشاقة.
في الآتي، فوائد الشاي الأخضر للرجيم والصحة.

• يساعد الشاي الأخضر في إحراق الدهون المتراكمة في البطن، بفضل مادة الـ”يبيغاللوكاتيشين غالات” التي تفعّل الجينات المسؤولة عن إحراق الدهون في المعدة لتسريع خسارة الوزن بنسبة 77%.
• يساعد الشاي الأخضر في تسريع عملية الايض؛ فتأثيره المضاد للأكسدة يعين الكبد في أداء وظيفته بشكل فعّال. ويعزّز الطاقة في الجسم وينشّط الذاكرة.

• يحافظ الشاي الأخضر على استقرار الطاقة في الجسم عبر إنشاء توازن في مستويات السكر في الدم. في الواقع، تحسّن مادة “يبيغاللوكاتيشين غالات” استخدام الإنسولين في الجسم لتجنّب ارتفاع معدل السكر في الدم بشكل فجائيّ أو تدنيه، ما قد يؤدي إلى التعب والإرهاق.
• يُنصح بتناول كوب من الشاي الأخضر مع الوجبات الغذائية، لكونه يقتل البكتيريا ويحمي من الإصابة بالتسمم الغذائي.
• الشاي الأخضر غنيّ بالمواد المضادة للتأكسد، وقد أظهرت مجموعة من الدراسات أنه يزيد من نسبة إحراق الدهون ويساعد في فقدان الوزن. والكافيين مادة متوافرة في الشاي الأخضر ومنبهة، وقد ثبت أنّها تساعد في إحراق الدهون وتحسّن فعالية أداء التمرينات الرياضيّة. لذا، ينصح بشرب الشاي الأخضر قبل موعد أداء الرياضة.
• ينصح بشرب كوب من الشاي الأخضر، قبل ممارسة التمرينات الرياضيّة، بهدف التخلص من الدهون. * يحتوي الشاي مادة الـ”كاتيشين” التي تطلق الدهون من الخلايا الدهنية، ثم تسرّع عملية تحوّل الدهون إلى طاقة.

• يُصنع الشاي الأخضر من أوراق الشاي التي توضع على البخار، ويحتوي على كمّ عال من الـ EGCG. وتتدخل مضادّات الشاي الأخضر للأكدسة في منع نموّ سرطانات المثانة والثدي والرئة والمعدة والبنكرياس والقولون. كما أنّ الشاي الأخضر يحمي من انسداد الشرايين، ويساعد في إحراق الدهون، ويقاوم التوتر، ويخفّف من خطر التعرض لأمراض عصبيّة، مثل: الألزهايمر والباركنسون، ومن احتمال الإصابة بالنوبات، ويحسّن مستويات الكوليسترول

Nasseej ExolTech