أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ليس من بينها “غوغل”.. محركات بحث ربما لم تسمع بها من قبل


نشر على نسيج ...

يعتبر جوجل هو محرك البحث الأشهر على مستوى العالم كله والأكثر استخداماً، ولكن جوجل ليس هو الوحيد في عالم محركات البحث، فهنالك محركات بحث أخرى رائعة لا نعرفها تملك خصائص مميزة لا يملكها جوجل، كما أنها محركات بحث تستحق التجربة.

وسنقدم لكم في المقال التالي بعض محركات البحث الأخرى، والتي قد تتميز عن جوجل بميزة أو أكثر، لذلك، لربما ستحتاج إلى هذه المحركات يوماً ما، ونذكر منها:

Indeed

من أهم مواقع البحث عن الوظائف، كل ما عليك فعله هو الكتابة في مربع البحث الكلمة الدلالية على الوظيفة، ثم تختار المدينة التي ترغب الحصول على الوظيفة فيها، وبعدها ستحصل على النتائج مباشرة، كما أنه يملك خدمة مميزة وهي عرض الوظائف والتي بإمكانك التقدم لها فوراً عبر الموقع.

Whos Talkin

المميز في محرك البحث هذا أنه يقوم بتجميع جميع نتائج ما تبحث عنه من محركات البحث الأخرى، إضافة إلى المعلومات من شبكات التواصل الاجتماعي ثم يقدمها جميعها لك، حتى تحصل على ما تريد من معلومات أو أخبار أو غيرها بوضوح أكبر وشمولية أكثر.

Scribd

طريقة عمله سهلة وغير معقدة أبداً فإذا كنت تبحث عن مستندات معينة وتريدها من مصدر معين، ولكنها غير متداولة ولا تجدها بسهولة، كما أن محركات البحث نادراً ما تقوم بعرضها أو العثور عليها، فإن محرك البحث هذا سيكون مناسباً جداً لهذه المهمة.

WolframAlpha

محرك البحث الذي يقدم لك معلومات تفصيلية وبدقة أكبر من جوجل عن أي شيء تريده، اكتب في مربع البحث ماتريد وستحصل على معلومات تفصيلية لم تكن تتوقع الحصول عليها بهذه الدقة.

 

ixquick

تقوم محركات البحث المعروفة بحفظ الآي بي الخاص بك، بينما محرك البحث ixquick لا يقوم بحفظه عندما تقوم بالبحث من خلاله، كما يقوم بتقديم المعلومة لك من جميع المصادر التي نعرفها ونقوم بالبحث من خلالها مثل جوجل وياهو والعشرات غيرها.

الجدير بالذكر أنه محرك بحث متعدد اللغات، كما يساعدك على إيجاد الصورة أو الفيديو الذي تبحث عنه.

360Daily

يقوم محرك البحث 360Daily بمنحك الفيديو الذي تبحث عنه من جميع المصادر المتوفرة لديه كيوتيوب ومواقع التواصل ومحركات البحث الأخرى، وتخص الفيديو الذي تريده، مما يوفر لك خدمة أشمل للموضوع الذي تبحث عنه.

Nasseej ExolTech