أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لهذه الأسباب أكثروا من تناول فواكه وخضار الخريف..


نشر على نسيج ...

قد تعتقدون أنّ اليقطين هو فقط الطعام الطبيعي الذي يتميّز به فصل الخريف، لكنه حتماً ليس الخيار الوحيد إذا كنتم تبحثون عن أفضل الفاكهة والخضار التي ستنعكس إيجاباً على صحّتكم العامّة خلال هذا الموسم وتساعدكم على التقيّد بنظام غذائي صحّي. ما هي إذاً أبرز الأنواع التي تنتظركم حالياً؟

أكّدت اختصاصية التغذية راشيل معوّض أنّ “تناول المنتجات الطبيعية في موسمها يضمن حصول الجسم على أعلى جرعة ممكنة من المغذيات التي يحتاجها، وبالتالي الإفادة من منافعها الصحّية بأقصى درجات ممكنة”. وتطرّقت في ما يلي إلى خصائص أهمّ الفاكهة والخضار الموجودة حالياً في المتاجر:

1. التفاح: غنيّ بمضادات الأكسدة، خصوصاً الفيتامين C، التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي وقد تخفّض خطر السرطان. ناهيك عن أنّ التفاح مليء بمادة الـ”Pectin” التي تساهم في تغذية بكتيريا الأمعاء وقد تقلّل من الكولسترول السيّئ (LDL).

2. الإجاص: هذه الفاكهة مصدر جيّد للألياف، وتزوّد الجسم بالفيتامين C المضاد للأكسدة، والنحاس الذي قد يقي من بعض أنواع السرطان، والبورون الذي يساعد الجسم على الاحتفاظ بالكالسيوم.

3. اليقطين: اليقطين مصدر ممتاز للفيتامين A الذي يحسّن الرؤية، ومواد “Phytosterols” التي قد تقلّص الكولسترول السيّئ، والبيتا كاروتين التي قد تحمي من الجذور الحرّة.

4. الحمضيات: كالليمون والأفندي والكلمنتين. مليئة بالفيتامين C ومواد فلافونويد التي تقلّل خطر السرطان. هذه الأطعمة تخفف من حدّة الأمراض كالألزهايمر، والباركنسون، والسكّري.

Nasseej ExolTech